أرشيف

القبيطة.. قيادات الإصلاح تبرر تدني الإقبال على مراكز الاقتراع بقطع الطرقات من قبل شباب مقاطعين للانتخابات

 

أفادت مصادر محلية في مديرية القبيطة التابعة لمحافظة لحج بأن نسبة الإقبال على مراكز الاقتراع يوم أمس كانت دون المستوى المطلوب، التي توقعتها قيادات في تجمع الإصلاح وراهنت عليها.

وأفادت هذه المصادر بأن معظم مراكز الدائرة “70” الواقعة ضمن الإطار الجغرافي للمديرية وعددها “7” مراكز، شهدت إقبالا متدنيا للناخبين، بما فيها المركز “أ” مسقط رأس الزعيم الروحي للإخوان المسلمين في اليمن ياسين عبد العزيز.

وشهد هذا المركز مشادات بين شباب مستقلون يقاطعون الانتخابات ومليشيات مسلحة تتبع تجمع الإصلاح يقودها عضو مجلس محلي سابق، وأحد مسئولي التغذية بساحة الحرية كرش.

وأكدت هذه المصادر بأن مليشيات الإصلاح انتشرت منذ صباح يوم أمس في الطرقات لإرهاب الشباب المستقل، ومنعهم من الخروج بمسيرة يدعون فيها لمقاطعة الانتخابات.

واستولت تلك المليشيات منذ الصباح على ساحة صغيرة بجوار الشارع العام، كان يتجمع فيها الشباب ويرددون هتافات ثورية.

وقامت بعض قيادات الإصلاح بالتحرك منذ ليلة الاقتراع في كثير من قرى المركز تحث المواطنين بالتوجه لصناديق الاقتراع، وعدم الانجرار وراء الشباب الذين يدعون للمقاطعة، كونهم مدعومين من الحوثيين، وذلك على خلفية عضوية بعضهم  في التحالف المدني للثورة الشبابية التي يرأس لجنته التحضيرية القاضي أحمد سيف حاشد.

وشنت قيادة الإصلاح في الدائرة حملة تضليلية ضد المقاطعين، متهمة بتبعيتهم لحاشد، الذي يتهموه بالحوثية، على ذمة مقاطعته للانتخابات.

وأفاد مصدر مطلع في المركز “أ” بأن قيادات الإصلاح طلبت من اللجنة المشتركة لإدارة الانتخابات في المركز التوقيع على محضر، تبرر فيه أسباب تدني المشاركة إلى وجود تجمعات شبابية تقطع الطرقات وتهدد الناخبين من عدم التوجه إلى صناديق الاقتراع، وأن هذه التجمعات الشبابية مدعومة من القاضي حاشد وجماعة الحوثي والحراك الجنوبي.

وأفاد المصدر بأن أعضاء اللجنة من المؤتمر والاشتراكي رفضوا التوقيع على المحضر، بحجة أن تلك المبررات غير موجودة على أرض الواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى